منتديات كورة

نيويورك تايمز: امريكا تناقش مع مصر استقالة مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نيويورك تايمز: امريكا تناقش مع مصر استقالة مبارك

مُساهمة من طرف hima في الخميس فبراير 03, 2011 9:45 pm

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما تناقش مع مسؤولين مصريين اقتراحا يقضي باستقالة الرئيس حسني مبارك على الفور.

واضافت نقلا عن مسؤولين في الادارة ودبلوماسيين عرب انه بموحب الاقتراح يسلم مبارك السلطة الى حكومة مؤقتة برئاسة نائب الرئيس عمر سليمان بدعم من الجيش.

وقالت الصحيفة ان الاقترح يتضمن ايضا أن تدعو الحكومة المؤقتة اعضاء من نطاق واسع من جماعات المعارضة بما في ذلك جماعة الاخوان المسلمين المحظورة الى بدء العمل لفتح النظام الانتخابي للبلاد في مسعى لاجراء انتخابات حرة ونزيهة في سبتمبر ايلول.

وعلق المتحدث باسم وزارة الخارجية بي. جيه. كراولي على التقرير قائلا " شجع الرئيس ووزيرة (الخارجية هيلاري) كلينتون واخرون الحكومة المصرية على الشروع في عملية انتقال منظمة للسلطة. وفيما عدا ذلك سنبقي نصائحنا بعيدا عن العلن."

وقال مسؤولون كبار في ادارة اوباما ان الاقتراح واحد من عدة خيارات قيد النقاش مع مسؤولين مصريين كبار حول مبارك ولكن ليس معه هو بشكل مباشر في محاولة لاقناعه بالتنحي الان.

وقالت الصحيفة انه على الرغم من رفض مبارك حتى الان التنحي على الفور يواصل مسؤولون من الحكومتين المحادثات بشأن الخطة.

وقال مبارك لقناة (ايه بي سي نيوز) يوم الخميس انه اذا تنحى الان فستغوص مصر في الفوضى وسيستولى الاخوان المسلمون على السلطة








avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 7620
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى