منتديات كورة

القاهرة تتحول الى قاعة احتفالات كبرى ليلة سقوط نظام مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القاهرة تتحول الى قاعة احتفالات كبرى ليلة سقوط نظام مبارك

مُساهمة من طرف hima في الجمعة فبراير 11, 2011 10:17 pm

القاهرة (رويترز) - غمرت الاحتفالات العاصمة المصرية القاهرة مساء الجمعة بعدما نجحت احتجاجات شعبية استمرت 18 يوما في انهاء حكم الرئيس حسني مبارك الذي استمر 30 عاما.

وعاش ميدان التحرير في وسط القاهرة -الذي كان بؤرة الاحتجاجات ضد مبارك- اجواء احتفالية بعدما اجتاحت الفرحة مئات الالوف من المحتشدين في الميدان بمجرد اعلان عمر سليمان النائب الجديد للرئيس المصري عبر شاشات التلفزيون ان مبارك " قرر التخلي عن منصب رئاسة الجمهورية."

وانطلقت الالعاب النارية لتضيء سماء الميدان في حين تراقصت الحشود على انغام الدفوف والطبول والاغاني الوطنية. وهتفت الحشود "الشعب خلاص اسقط النظام" بعدما ظلوا طوال ايام الاحتجاج يرددون "الشعب يريد اسقاط النظام".

ووقف محتج في مدخل الميدان من ناحية شارع طلعت حرب يحمل لافتة كتب عليها "مش انا البطل.. الشهيد هو البطل" في اشارة الى اكثر من 300 شخص تقول الامم المتحدة انهم قتلوا في الاحتجاجات التي شهدت في ايامها الاولى اشتباكات دامية بين المحتجين وقوات الامن. وانتشرت في انحاء الميدان صور للشهداء علقت على اعمدة الانارة واشارات المرور والشجيرات الصغرة وخيام المحتجين.

وانخرط الشبان في حلقات رقص وغناء وقد لفوا اجسادهم بالاعلام المصرية. ورددت مجموعة من الشباب تقف على منصة "ارفع رأسك.. انت مصري". ورددت الحشود الهتاف على دقات الطبول.

وامسك اخرون بأيدي بعضهم البعض وداروا راقصين وهم يرددون "مصراوي.. مصراوي."

واصطف المحتفلون يلوحون بالاعلام المصرية على نغمات يرددها مكبر للصوت لاغنية "صورة صورة.. كلنا كده عايزين صورة" التي غناها المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ للاشادة بالعاملين في مشروع السد العالي الذي اقيم في جنوب مصر للسيطرة على فيضان نهر النيل في ستينات القرن الماضي.

وسار الناس على سجيتهم في ساحة الميدان وكانت بينهم نساء منتقبات واخريات يرتدين احدث الملابس الغربية. وتجولوا فرادى وجماعات وقد ارتدى رجال الجلباب الريفي في حين ارتدى اخرون ملابس غربية وكان بينهم ملتحون لكن الغالبية كانت من حليقي اللحى.

وجاءت اسر بأكملها رجالا ونساء واطفالا للمشاركة في الاحتفالات. وقالت طفلة في الثامنة من العمر بصحبة والديها "انا احتفل لان الشعب المصري فرحان".








avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 7829
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى