منتديات كورة

طبول ورقص في احتفالات المصريين في لندن ونيويورك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طبول ورقص في احتفالات المصريين في لندن ونيويورك

مُساهمة من طرف hima في الجمعة فبراير 11, 2011 10:18 pm

نيويورك/لندن (رويترز) - من مقاهي النارجيلة في نيويورك وحتى شوارع لندن انضم أبناء الجاليات المصرية الى مواطنيهم في مصر في الاحتفال بسقوط الرئيس حسني مبارك.

وفي حي ماي فير في لندن احتفل نحو 200 شخص برحيل مبارك خارج السفارة المصرية حيث قرعوا الطبول ورقصوا وتعانقوا ورددوا " باي.. باي.. مبارك" قبل أن يبدأوا مسيرة في الشوارع.

وقال باسم البهلوان وهو طالب (30 عاما) "هذه بداية فصل جديد بالنسبة لمصر ولحقوق الانسان وللديمقراطية وللكرامة في مصر وفي الشرق الاوسط."

وقال محمد زايد وهو حلاق (28 عاما) ان المصريين أسعد شعب في العالم " كرامتنبا عادت الينا الان.. ذلك الكلب قد رحل."

وفي نيويورك سد عشرات الناس شارع كوينز ملوحين بالاعلام المصرية واللافتات التي كتب عليها "مبروك للشباب المصري.. أحلامكم تحققت." ورددوا "الحمد لله.. نحيا من أجل كرامة مصر."

وقالت هدى الامام (32 عاما) وهي تنضم الى احتفالات نيويورك مع أطفالها الثلاثة "لقد تحررت أخيرا.. لقد حررنا أنفسنا من دون اراقة دماء."

وأضافت "لا أخشى من تولي الاسلاميين السلطة لان الوجوه التي تصنع هذه الثورة أعرفها.. انها مجرد شبان."

ولم يكن كل المصريين في الخارج على يقين مما يخبئه مستقبل بلادهم. وقال سيد جلال (32 عاما) الطالب المصري في لندن "نحن سعداء ولكننا خائفون أيضا. نأمل أن يأتي شخص أخيرا يخدم الناس قبل أن يخدم نفسه. هذا أخطر وقت بالنسبة لمصر."

ولكن أحمد علي (30 عاما) الكاتب المصري في لندن قال ان المصريين جاهزون لفتح صفحة جديدة. وأضاف "أيا كان ما سيأتي لاحقا.. حتى ان كان صعبا.. فسيكون أفضل من مبارك." يت








avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 7829
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى