منتديات كورة

المعارضة اليمنية تقبل مبادرة الرئيس صالح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المعارضة اليمنية تقبل مبادرة الرئيس صالح

مُساهمة من طرف hima في الأحد فبراير 13, 2011 10:00 pm

أعلن تحالف أحزاب اللقاء المشترك "المعارضة الرئيسية باليمن" قبوله للمبادرة التي أعلنها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بشأن الإصلاحات السياسية الداخلية. والتي أعلنها مطلع الشهر الجاري أمام اجتماع مشترك لمجلسي النواب والشوري اليمنيين.
وذكر المجلس الأعلي للقاء المشترك. في مؤتمر صحفي له امس بصنعاء. أن اللقاء المشترك لا يرفض ما ورد في مبادرة الرئيس بشأن عودة اللقاءات مع المؤتمر الشعبي العام "الحزب الحاكم". وأنه جاهز وعلي أتم الاستعداد للتوقيع خلال هذا الأسبوع علي محضر يحدد أطر وخطوات عملية الحوار الوطني الشامل حتي بلوغه الأهداف المرجوة منه دونما توقف.
ودعا السلطة اليمنية لاستيعاب دروس ما حدث في كل من تونس ومصر وما جري في اليمن مؤخرا من تفاعلات بلغت أشدها - وذلك في إشارة إلي المظاهرات التي تشهدها مختلف المحافظات اليمنية علي خلفية المطالبة بالتغيير ومطالبة عدد منها بأن يتنحي النظام الحاكم ومطالب أخري في الجنوب بالانفصال.
وطالب التحالف المشترك بحضور ممثلي مجموعة أصدقاء اليمن لتكون المجموعة شاهدة ومطلعة بما يحدث من اتفاقيات بين الحزب الحاكم والمعارضة.. وقال: ¢إنه في حال نكث المؤتمر بما تعهد به فإن الشارع اليمني هو الضامن الحقيقي¢.
وقال أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني عضو تحالف أحزاب اللقاء المشترك الدكتور ياسين سعيد نعمان. في المؤتمر الصحفي للتحالف. ¢نريد حوارا وطنيا من أجل إنقاذ البلاد وليس النظام. وأن أي مبادرة لا بد أن تكون في هذا الإطار¢.. وأضاف أن النظام السياسي في البلد لم يكن قادرا علي حل أي مشكلة.
وردا علي سؤال بشأن استغلال الشارع اليمني كنوع من الضغط.. قال نعمان: ¢لا نعبث بورقة الشارع. لكننا عندما نتجه للشارع نتجه بهدف واضح¢.
من جانبه.. أكد أمين عام التنظيم الوحدوي الناصري "عضو تحالف اللقاء المشترك" أن قبول الحوار وفقا لمبادرة الرئيس صالح لا يعني توقف المظاهرات التي تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء علي الفساد.
كان الرئيس اليمني قد ترأس اجتماعا أمس للمؤتمر الشعبي العام "الحزب الحاكم" ومجلس الوزراء. وطالب فيه أحزاب المشترك بتحديد موقفها والاستجابة لتلك المبادرة بعيدا عن أي تسويف. وعدم إضاعة الوقت وبما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا ويجنب الوطن الوصول إلي حالة الانسداد السياسي الذي يدفع بالوطن نحو مناخات التأزم والإضرار بمصالح الوطن والمواطنين.
يذكر أن مبادرة صالح التي أعلنها مطلع الشهر الجاري تضمنت رفضه مبدأ تمديد فترة رئاسته أو توريث منصب الرئاسة لنجله. وتأجيل الانتخابات النيابية. إضافة إلي سحب التعديلات الدستورية التي كان ينظرها مجلس النواب اليمني. وموضوعات أخري كان اللقاء المشترك "المعارض " يطالب بها قبل الدخول في أي حوار وطني.








avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 7707
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى