منتديات كورة

الاتحاد يواصل التألق بثلاثية في أبوظبي والهلال يكمل التفوق السعودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاتحاد يواصل التألق بثلاثية في أبوظبي والهلال يكمل التفوق السعودي

مُساهمة من طرف admin في الثلاثاء أبريل 05, 2011 5:41 pm

واصل الاتحاد الذي يبدو أقرب للفشل في الفوز بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم تألقه في دوري أبطال آسيا بعد فوزه 3- صفر على مضيفه الوحدة بينما أكمل الهلال التفوق السعودي على فرق الإمارات بالفوز 3-1 على الجزيرة اليوم الثلاثاء.

واحتاج السد لضربة رأس رائعة من جونج سو لي مدافع كوريا الجنوبية ليحصل على النقاط الثلاث وينفرد بصدارة المجموعة الثانية بعد فوزه 1- صفر على ضيفه النصر لكن فريقا قطريا آخر هو الغرافة الذي وصل لدور الثمانية الموسم الماضي خسر للمرة الثانية في دور المجموعات بعد أن عاد بالهزيمة 2-صفر من إيران أمام سيباهان.

واحتاج الاتحاد وصيف بطل آسيا عام 2009 لهدفين في الشوط الأول عن طريق الجزائري عبد الملك زياية ولاعب الوسط مناف أبو شقير ليؤكد تفوقه في أبوظبي قبل أن يتكفل الحارس الإماراتي عادل الحوسني بمنح الفريق السعودي هدفه الثالث بعد أن اصطدمت برأسه الكرة إثر ركلة حرة لعبها البرتغالي المتألق باولو جورج في الدقيقة 88.

ورغم البداية الجيدة فشل الوحدة في الضغط على ضيفه واكتفى بمحاولات خجولة عن طريق محمد الشحي وفرناندو بايانو ليتوقف رصيده في المجموعة الثالثة عند نقطتين في ذيل الترتيب بالاشتراك مع بونيودكور الأوزبكي وبيروزي الإيراني اللذين تعادلا بدون أهداف اليوم.

أما الاتحاد فحقق انتصاره الثالث في ثلاث مباريات ويرفع رصيده إلى تسع نقاط وهو نفس ما فعله سيباهان في المجموعة الأولى.

وقال أبو شقير في تصريحات تلفزيونية "في بداية المباراة لم يكن تركيزنا جيدا. لكن الفريق تحرك بعد ذلك وتحسن وضعه."

وأضاف "أصبحت الأمور أفضل بعد أن سجلنا الهدفين الأول والثاني والآن عندنا تسع نقاط وفي الصدارة."

وسجل هادي اجيلي الهدف الأول لسيباهان من ركلة جزاء في الدقيقة 54 وأضاف أحمد جامشيديان بعد 11 دقيقة الهدف الثاني للفريق الإيراني الذي لعب على أرضه في استاد فولاد شاهار ليحقق انتصاره الثالث في ثلاث مباريات.

وهذه هي ثاني هزيمة للغرافة في البطولة الآسيوية مع مدربه الفرنسي العائد برونو ميتسو بعد الهزيمة أمام الهلال بالدوحة في الجولة السابقة.

وكان ذلك الفوز في الدوحة نقطة انطلاق لانتفاضة الهلال. وبينما أصبح قريبا من التتويج في الدوري المحلي يواصل بطل السعودية صحوته آسيويا ليحقق الفوز الثاني على التوالي ويرفع رصيده إلى ست نقاط من ثلاث مباريات مقابل نقطة واحدة لكل من الغرافة والجزيرة.

وباغت الهلال ضيفه بهدف في الدقيقة الثالثة عن طريق المهاجم المصري أحمد علي الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة دون عناء في مرمى الحارس علي الخصيف.

وأضاف ياسر القحطاني مهاجم منتخب السعودية هدفا ثانيا للهلال بضربة رأس جميلة إثر تمريرة عرضية رائعة من السويدي كريستيان فليلمسون في الدقيقة 14.

وقلص الجزيرة القريب هو الآخر من الفوز بدوري المحترفين الإماراتي الفارق بهدف عن طريق أحمد جمعة بعد ذلك بخمس دقائق لكن صانع اللعب محمد الشلهوب سجل هدفا جميلا لصاحب الأرض في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل الثلاثية.

وفي استاد جاسم بن حمد بالدوحة أهدر السد وضيفه السعودي النصر حفنة من الأهداف كانت كفيلة بتحقيق نتيجة كبيرة.

وكانت أبرز الفرص تسديدة رائعة لمحمد كسولا لاعب وسط السد من خارج منطقة الجزاء أنقذها العنزي ببراعة إلى ركلة ركنية قبل أن يرتقي جونج لركلة ركنية ويضع الكرة برأسه قوية في المرمى.

وساد التوتر أجواء المباراة التي أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين إثر طرد محمد عيد مدافع النصر في الدقيقة 50 ونذير بلحاج الظهير الأيسر للسد في الدقيقة 88.

وقال الكويتي بدر المطوع مهاجم النصر في تصريحات تلفزيونية "الإعلام لعب دورا (في التوتر الذي شهدته المباراة).. لكننا بعد المباراة حبايب ولا توجد مشكلة."

وغدا الأربعاء ستتجدد المواجهة بين فرق السعودية والإمارات حين يستضيف الشباب فريق الإمارات متصدر دوري الهواة في بلاده في المجموعة الرابعة التي ستشهد أيضا لقاء مهما في الدوحة بين الريان القطري وزوب اهان الإيراني.

avatar
admin
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

مشاركات : 178
نقاط : 3132
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى