منتديات كورة

في مباراة مثيرة.. "جعفر" يقود الزمالك للفوز بهدفين على بتروجيت

اذهب الى الأسفل

في مباراة مثيرة.. "جعفر" يقود الزمالك للفوز بهدفين على بتروجيت

مُساهمة من طرف hima في الخميس أبريل 21, 2011 3:03 am

نجح فريق الزمالك في تحقيق فوز مثير على مضيفه فريق بتروجيت بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن مباريات الأسبوع الـ17 من مسابقة الدوري الممتاز المصري.
بدأ الشوط الأول بهجمة لنادي الزمالك ولكنها لم تكتمل وخرجت الكرة، لترتد بتصويبة من "كمال علي" لاعب بتروجيت على مرمى "عبد الواحد السيد" حارس مرمى الزمالك ولكنها مرت بسلام.
وعاد بتروجيت بهجمة جديدة بتسديدة "بيكوي" ولكن دفاع الزمالك شتت الكرة، وشهدت الدقيقة 13 هجمة خطيرة للمارد الأبيض بعد مرور علاء علي وتمرير الكرة لأحمد جعفر الذي سدد الكرة ولكن تدخل "محمد سمنة" مدافع بتروجيت وأبعد الكرة.
ولم يستغل "حازم إمام" تمريرة شيكابالا الرائعة في الدقيقة 28 لتضيع فرصة هدف أول لنادي الزمالك، وبعدها بدقيقة واحدة كاد "أحمد جعفر" أن يتقدم للزمالك من تسديدة رائعة بعد توغل "علاء علي" ولكن أبعدها الدفاع.
واستمر الضغط الأبيض بتسديدة "محمد عبد الشافي" في الدقيقة 35 ولكنها علت العارضة، وجاء رد بتروجيت سريعاً بمرور "مروان محسن" وتسديده للكرة ولكنها مرت بجوار القائم لتضيع فرصة خطيرة للفريق البترولي.
وقام "حسام حسن" المدير الفني للقلعة البيضاء بإشراك "حسين ياسر المحمدي" بديلاً لعلاء علي في الدقيقة 40 لزيادة الفاعلية الهجومية.
وفي الدقيقة 45 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للزمالك بعد عرقلة "شيكابالا" داخل منطقة الجزاء وتقدم "محمود فتح الله" لتسديدها لترتطم بالقائم وتضيع فرصة تقدم الزمالك، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني أجرى الزمالك تغيير ثان بنزول "أبو كونيه" بديلاً لأحمد قطاوي في محاولة لزيادة فاعلية خط الهجوم الأبيض.
وكاد "كوفي بيكوي" أن يباغت المارد الأبيض بهدف في الدقيقة 50 بعد تسديدة رائعة أبعدها "عبد الواحد السيد" بأطراف أصابعه إلى خارج الملعب.
واصطدم هجوم الزمالك بتكتل دفاعي من الفريق البترولي، ليعتمد المارد الأبيض على التسديد من خارج منطقة الجزاء.
وأضاع "أبو كونية" فرصة هدف مؤكد للزمالك بعد أن وصلت له الكرة على حافة منطقة الجزاء ولكنه أطاح بالكرة خارج الملعب، وعاد بيكوي برأسية خطيرة تعاطف القائم مع الزمالك وأخرج الكرة في الدقيقة 66 من زمن اللقاء.
وفي الدقيقة 76 تمكن "كمال علي" من تسجيل هدف التقدم لبتروجيت بعد استقباله لعرضية "أسامة محمد" وسددها مباشرة لتسكن شباك المارد الأبيض.
حاول بعدها الزمالك تعديل النتيجة بتسدية رائعة من شيكابالا ولكنها مرت بجوار القائم، وكاد "مروان محسن" أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 80 بتسديدة صاروخية ارتطمت بالعارضة لتمنع هدف محقق للفريق البترولي.
بعدها حاول الزمالك بكل قواه الهجومية من أجل تسجيل هدف التعادل وأسفرت هذه الهجمات المتتالية عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 91 عن طريق "حسن مصطفى" بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.
وبروح العزيمة والإصرار نجح "أحمد جعفر" في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 94 بعد عرضية من "شيكابالا" استقبلها برأسية رائعة سكنت شباك بتروجيت ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية في مشواره نحو لقب الدوري العام.
وبهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 38 نقطة في صدارة الدوري العام ويبقي على فارق الست نقاط بينه وبين الوصيف النادي الأهلي، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 26 نقطة في المركز السادس بالترتيب.








avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 8128
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى