منتديات كورة

الأهلى ركب الدورى يا رجالة ويعلن الطوارئ للاسماعيلى والزمالك .. لجنة الكرة تقنع جوزيه بالابقاء على عفروتو .. النادى يغازل زياية بـ500 ألف دولا .. اتصالات بهولندا وسويسرا وألمانيا لتعيين حكام القمة

اذهب الى الأسفل

الأهلى ركب الدورى يا رجالة ويعلن الطوارئ للاسماعيلى والزمالك .. لجنة الكرة تقنع جوزيه بالابقاء على عفروتو .. النادى يغازل زياية بـ500 ألف دولا .. اتصالات بهولندا وسويسرا وألمانيا لتعيين حكام القمة

مُساهمة من طرف hima في الأربعاء يونيو 22, 2011 4:25 am

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم الأربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- اتصالات بهولندا وسويسرا وألمانيا لتعيين حكام القمة

تجري لجنة الحكام الرئيسية باتحاد كرة القدم برئاسة اللواء عصام صيام اتصالات مكثفة بالاتحادات الأوروبية الثلاثة الهولندي والسويسري والالماني لتعيين طاقم لادارة لقاء القمة بين الأهلي والزمالك‏. والمقرر اقامته ضمن مباريات الأسبوع الـ27 للدوري.

ومازال موقف طلب اللجنة غامض حتي الآن حيث إنه لم يصل أي ردود من الاتحادات الثلاثة, كما أنه لايوجد تأكيد ايضا علي اقامة المباراة في موعدها حتي تقوم اللجنة بالتأكيد علي الحجز بالنسبة للطاقم خوفا من حدوث أي تعديلات في موعدها.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا ناقشت خلاله أهم الايجابيات والسلبيات التي شهدتها لقاءات الاسبوعين الـ23 و24والتي شهدت أحداثا متلاحقة خاصة من جانب التحكيم في حضور عدد من الحكام الدوليين والدرجة الأولي, هذا الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد بالجبلاية.

وأكدت اللجنة ثقتها الكاملة في الحكام المصريين الذين يديرون اللقاءات القادمة في الاوقات الصعبة التي تعيشها الكرة المصرية والمنافسة القوية سواء في القمة أو للهروب من شبح الهبوط.

وقد قامت اللجنة باجراء بعض التعديلات في تشكيل اللجان الفرعية, والتي تقدم بعض أعضائها بتقديم استقالتهم لأسباب مختلفة, وسوف يتم اعتمادها من مجلس ادارة الاتحاد اليوم بجانب اعتماد نتيجة الحكام الجدد التي انتهت اللجنة من تصحيحها حيث بلغت نسبة النجاح83% وستعلن خلال الاسبوع الحالي, كما ستعلن ايضا خلال الاسبوع القادم نتيجة الترقي من الدرجة الثالثة للثانية, ومن الثانية للأولي بعد الانتهاء من الاختبار السريع, وتتبقي الاسئلة في قوانين اللعبة, وتؤكد المؤشرات انخفاض نسبة النجاح.

- مجلس إدارة الاهلي يعفي الراغب والريدي من منصبيهما

قرر مجلس إدارة الاهلي في اجتماعه أمس إعفاء الثنائي محرم الراغب مدير عام النادي وعباس الريدي المدير المالي من منصبيهما والاكتفاء بموعد انعقاد الجمعية العمومية المقبلة في سبتمبر‏.‏

وكان مجلس إدارة الاهلي فجر مفاجاه لم تكن في الحسبان بفك الارتباط مع الراغب صاحب التاريخ الطويل والذي تولي منصب مدير النادي علي مدار12 عاما كان فيها مثالا للالتزام ولم يبخل بالجهد والعرق لخدمه النادي بل كان يعمل لما يزيد عن16 ساعة يوميا ونفس الأمر ينطبق علي عباس الريدي المدير المالي وكاتم الإسرار الذي عمل بإخلاص طوال ما يزيد عن الربع قرن ولا يمكن انكار جهد باي حال من الأحوال.

ويؤخذ علي مجلس إدارة الاهلي عدم احترام مشاعر الثنائي الراغب والريدي في إبلاغهما بنوايا المجلس واحترام تاريخهم الطويل.

وينص القرار الذي صدر من مجلس إدارة الاهلي علي التجديد للراغب وعباس حتي سبتمبر المقبل, وتؤكد المعلومات أن مجلس إدارة الاهلي اختار اللواء محمود علام مدير نادي الجزيرة ليحل مكان الراغب في أداره النادي.

ويذكر أن علام مديرا لفرع الاهلي بالجزيرة ويملك خبرات طويلة إلا انه ترك النادي منذ شهرين للعمل بالجزيرة غير أن مجلس الاداره رأي عودته مره أخري لأنه الأنسب والأفضل في المرحلة الحالية.

وتشير المصادر إلي أن محرم الراغب تقدم بطلب أجازه مفتوحة في الوقت الحالي وهو الأمر الذي يعجل بعودة علام وعدم انتظار سبتمبر المقبل ويعيش الراغب حالة نفسيه سيئة نظرا لعدم تقدير ما قدمه للقلعة الحمراء طوال الفترة الماضية, والتزم مدير النادي الصمت حرصا علي استمرار مسيره النادي وعلاقته الطيبة بأعضاء مجلس إدارة النادي إلي أن المتابع يري القرار يحمل في طياته توجهها من مجلس الإدارة نحو تجديد دماء الاداره وضخ عناصر الشباب وهو ما رآه أعضاء مجلس الاداره الذي جاء قرارهم بالإجماع.

وقد تم اختيار محمد مرجان مديرا لفرع الجزيرة ونائبا للمدير الجديد ليكون اصغر مدير في تاريخ الانديه حيث كان يشغل جهاز العاب السباحة قبل شهر إلا أن مجلس الاداره رأي فيه الكفاءة والقدرة علي تولي هذا المنصب طبقا لمتطلبات المرحلة المقبلة.

وجدد مجلس الاداره الثقة في جميع المديرين والموظفين الذي تخطوا السن القانونية فيما عدا مدير عام شئون العاملين, واجل المجلس قراراه بشان مراد عاصم مدير جهاز الكراتية إلي وقت لاحق.

- الأهلي يعتلي صدارة الدوري لأول مرة هذا الموسم بفوزه على إنبي 2 / 1

اعتلى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صدارة الدوري الممتاز منفردا لأول مرة هذا الموسم بعد فوزه على مضيفه إنبي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس الثلاثاء باستاد القاهرة الدولي في ختام مباريات الأسبوع الخامس والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم.

تقدم فريق إنبي عن طريق اللاعب محمد أبوالعلا في الدقيقة 34 من الشوط الأول، وتعادل للنادي الأهلي السنغالي دومينيك دي سيلفا في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، وأضاف الهدف الثاني النجم عماد متعب في أول هدف له بالموسم الحالي في الدقيقة 27 من الشوط الثاني.

بهذه النتيجة، احتل الأهلي صدارة الدوري الممتاز بعد أن رفع رصيده إلى 52 نقطة، بينما توقف رصيد إنبي عند 39 نقطة في المركز الخامس.

جاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين، وعلى الرغم من سيطرة الأهلي على منطقة وسط الملعب في بداية المباراة، إلا أن هجماته لم تشكل خطورة حقيقة على مرمى إنبي، بينما شكلت هجمات الفريق البترولي المرتدة خطورة كبيرة على مرمى أحمد عادل عبدالمنعم حارس مرمى الأهلي.

وتصدى محمد أبوجبل حارس إنبي لأول هجمة منظمة من النادي الأهلي عن طريق محمد بركات، وكاد أحمد عادل عبدالمنعم أن يكلف فريقه هدفا بعدما أخطأ في تشتيت الكرة في الدقيقة العاشرة، ثم حصل شريف رجب لاعب إنبي على إنذار للمس الكرة باليد.

وبمرور الوقت هبط أداء الفريقين وزادت الكرات المقطوعة من اللاعبين، خاصة لاعبي خط وسط النادي الأهلي، مما أعطى الأفضلية لإنبي في التمريرات وخطورة الهجمات على مرمى الأهلي رغم قلتها، وظهرت مساحة كبيرة بين خط وسط وهجوم الأهلي صعبت من وصول الكرة لمنطقة جزاء إنبي.

وفي الدقيقة 34 ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى محمد أبوالعلا لاعب إنبي وهو داخل منطقة الجزاء دون مراقبة ليسددها مباشرة في مرمى النادي الأهلي وسط ذهول جماهير الأهلي التي كانت ترغب في أن تكون الأفضلية لفريقها في الشوط الأول.

وبعدها بدقيقتين، كاد إنبي أن يضيف الهدف الثاني من تسديدة إسلام عوض، ولكن حولها ببراعة أحمد عادل عبدالمنعم لضربة ركنية، وبعدها أهدر "جدو" فرصة التعادل من انفراد تام بالمرمى، حيث سدد الكرة برعونة شديدة فوق المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم إنبي 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، قام البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بعمل تغييرين دفعة واحدة بنزول أحمد شكري والسنغالي دومينيك دي سيلفا بدلا من محمد بركات وسيد معوض، وبعد دقيقتين فقط كافأ دومينيك مديره الفني بتسجيله هدف التعادل بضربة رأس رائعة من عرضية متقنة لأحمد فتحي.

وبعد الهدف سيطر لاعبو الأهلي على منطقة وسط الملعب وارتفعت معنوياتهم بعد أن عادت المباراة لنقطة الصفر، وفي الدقيقة السابعة ألغى الحكم ياسر عبدالرؤوف هدفا لإنبي المتألق بداعي تسلل عبدالظاهر السقا.

وفي الدقيقة 21 تصدى حارس مرمى إنبي محمد أبوجبل لتسديدة أحمد فتحي القوية بشكل رائع، وبعدها بست دقائق وصلت الكرة للمتألق دومينيك داخل منطقة الجزاء ليرفع الكرة بمهارة على رأس عماد متعب الذي حولها مباشرة في مرمى إنبي مسجلا الهدف الثاني للنادي الأهلي.

وفي الدقيقة 30، أشرك جوزيه الناشىء حسين السيد الظهير الأيسر بدلا من محمد ناجي "جدو"، بينما أخرج البلغاري مالدينوف النجم وليد سليمان للاصابة وحل بدلا منه الإيفواري ديفونيه.

وسيطر الأهلي على المباراة تماما في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الثاني، كما تأثر أداء إنبي البدي بعد المجهود الكبير الذي بذله لاعبوه في الشوط الأول.

وفي الدقيقة 40، أهدر عماد متعب هدفا محققا للأهلي وهو في مواجهة المرمى بعد لمسة فنية بينه وبين حسام غالي، ثم شتت دفاع إنبي الكرة من أمام دومينيك المزعج، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد لتنتهي المباراة بفوز الأهلى 2 / 1 ليعتلى صدارة الدوري الممتاز.


وقالت صحيفة الأخبار :

- زاهر‮: ‬التفاوض مع جوزيه لتدريب المنتخب‮ .. »‬قلة أدب‮«!‬

نفي الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة كل الانباء التي ترددت عن وجود مفاوضات مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الحالي للاهلي لتولي منصب المدير الفني للمنتخب الاول خلفا للكابتن حسن شحاتة،‮ ‬وقال زاهر ان هذا الكلام لا اساس له من الصحة،‮ ‬بل انه شدد علي ضرورة ان اكذب وعلي لسانه هذه الشائعة،‮ ‬مؤكدا ان جوزيه ليس مطروحا بالمرة لشغل هذه المهمة ولو انه بالفعل كان مطروحا فإنه من قلة الذوق والأدب ان يتم الاعلان عن ذلك وفي هذا التوقيت بالذات،‮ ‬لأن جوزيه مازال مرتبطا بعقد ممتد للموسم القادم مع الاهلي،‮ ‬كما انه لديه طموح كبير في المنافسة علي درع الدوري هذا الموسم،‮ ‬ثم الأهم انه مقبل علي مرحلة حرجة جدا في مشوار المنافسة‮.‬

وقال زاهر في تصريحات خاصة ان مصير المدير الفني الجديد قد يحسم في الاجتماع المقبل لمجلس ادارة اتحاد الكرة والذي يعقد في النصف الاول من الاسبوع القادم‮.‬

يأتي هذا في الوقت الذي تسود فيه حالة من القلق والترقب داخل اتحاد الكرة انتظارا لما سيسفر عنه الاجتماع‮ ‬غير العادي للجمعية العمومية والذي يعقد يوم السبت القادم باحد الفنادق الكبري بمصر الجديدة،‮ ‬

وعلي الرغم من البيان المطول الذي اصدره اتحاد الكرة امس الاول بالتشكيك في صحة الاجراءات التي اتبعها المعارضون في دعوة الجمعية للانعقاد،‮ ‬الا ان جبهة المعارضة رأت ان مسارعة الاتحاد باصدار هذا البيان يكشف حالة القلعة الكبري التي يعيشها مسئولو الجبلاية بسبب هذا الاجتماع،‮ ‬

وزاد من تشكيل المعارضين في دقة هذا البيان،‮ ‬هو التصريحات المفاجئة التي ادلي بها المهندس ايهاب صالح وهو المدير التنفيذي للاتحاد والتي‮ ‬تبرأ فيها من البيان واخلي مسئوليته تماما عن كل ما جاء به من معلومات واذا كان سمير زاهر قد التمس العذر لايهاب صالح عن تلك التصريحات بقوله‮ ‬ان موقف ايهاب فيه الكثير من الحساسية نظرا لعلاقته السابقة بجهة المعارضة الا ان كل هذا يثبت ويؤكد وجود حالة من الارتباك بين مسئولي الجبلاية بسبب الاجتماع القادم،‮ ‬وهو ما يراه ممثلو المعارضة احد المؤشرات لنجاح خطتهم للاطاحة بالاتحاد‮.

علي جانب آخر نفي المهندس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية وجود اي نية داخل الاتحاد لالغاء الهبوط هذا الموسم،‮ ‬قائلا ان اتخاذ هذا القرار بالتحديد ليس بيد اتحاد الكرة،‮ ‬وانما بيد المجلس العسكري الاعلي مشيرا الي ان المجلس العسكري عندما قرر استئناف مسابقات الدوري مرة اخري،‮ ‬نص القرار علي ان تستأنف المسابقات بنفس شروطها الموضوعة دون‮ ‬اجراء اي تعديل،‮ ‬واستطرد ولو ان هناك رغبة لدي اتحاد الكرة بالغاء الهبوط فلابد له من استئذان المجلس العسكري في ذلك وهو امر فيه‮ ‬الكثير من الصعوبة،‮ ‬

واضاف عامر بأنه ليست الاشكالية هنا فقط وانما ستكون في ارباك المسابقات المصرية جميعا لأن المسابقات التي ينظمها الاتحاد ليست فقط مسابقة الدوري الممتاز وانما ثلاث مسابقات اخري‮ ‬كلها مرتبطة بمسابقة الدوري الممتاز‮..‬

هذا ومن المنتظر ان تعقد لجنة المسابقات اجتماعا مهما اليوم،‮ ‬لمناقشة الاحداث التي شهدتها مباريات الاسبوع الخامس والعشرين للدوري الممتاز التي اختتمت امس بالاضافة الي تحديد مصير مباراة القمة بين الزمالك والأهلي والمحدد لها يوم ‮٩٢ ‬يونيو الجاري بالاسبوع السابع والعشرين‮.‬

- الأهلي‮ »‬ركب‮« ‬الدوري يا رجالة

لاول مرة خلال الموسم‮ .. ‬صعد الأهلي‮ ‬لصدارة ترتيب الدوري بعد اقتناصه ثلاث نقاط‮ ‬غالية عقب فوزه أمس علي انبي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما باستاد القاهرة في ختام مباريات الأسبوع الخامس والعشرين‮ . ‬تقدم انبي في الشوط الأول عن طريق محمد ابو العلا بينما أحرز هدفي الأهلي دومينيك وعماد متعب‮.. ‬جاءت المباراة قوية من جانب الفريقين وسيطر الفريق البترولي علي معظم فترات الشوط الاول الذي كان الافضل خلاله ونجح في ترجمة سيطرته بهدف التقدم ومع الشوط الثاني نجح البرتغالي مانويل جوزيه بتغييراته النموذجية في قلب المباراة ونجح الاهلي في احراز الفوز ليصعد الفريق لصدارة الترتيب برصيد‮ ‬52‮ ‬نقطة متفوقا علي الزمالك الذي يأتي في المركز الثاني برصيد‮ ‬50‮ ‬نقطه بعد تعادله مع طلائع الجيش فيما توقف رصيد انبي عند‮ ‬39‮ ‬نقطة‮.‬

هدف أبو العلا

كعادة المباراة بين الفريقين جاءت سريعة وحصل أحمد رءوف مع أول دقيقة علي خطأ في مكان متميز علي حدود منطقة جزاء الاهلي يتصدي لها وليد سليمان الذي يسددها سهلة في أيدي أحمد عادل ورد الاهلي سريعا بهجمة مرتدة خاطفة عن طريق الكرة الطولية من أحمد فتحي لبركات ليهديها الي عماد متعب الذي يسددها قوية في يد الحارس محمد أبوجبل‮.. ‬واعتمد مالدينوف المدير الفني لانبي علي تكثيف منطقة الوسط بوجود أكثر من لاعب علي دائرة المنتصف ويضغط انبي علي مرمي الأهلي ويحصل علي ثلاث ضربات ركنية في أول عشر دقائق للمباراة‮.‬

ومع حالة الهدوء التي سيطرت علي المباراة بعد مرور الربع ساعة الأولي كاد وائل جمعة أن يكلف الاهلي هدفاً‮ ‬بعد ان مرر الكرة بطريقة خاطئة ليخطفها وليد سليمان قبل شريف عبدالفضيل ويمررها الي محمد ابو العلا الا أن وائل جمعة يصحح الخطأ سريعا ويشتت الكرة قبل ان يمررها أبو العلا لرءوف‮. ‬ومع مرور النصف ساعة الاولي يواصل انبي سيطرته علي منتصف الملعب وسيطرته علي الكرة ولكن بلا فاعلية هجومية ولا خطورة علي مرمي الاهلي الذي اكتفي لاعبوه بالاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة ولكن بلا فاعلية‮..

‬وفي الدقيقة‮ ‬34‮ ‬يسجل محمد أبو العلا أول اهداف اللقاء من تسديدة رائعة علي يمين الحارس احمد عادل بعد ارتداد الكرة من أحمد فتحي وسط‮ " ‬فرجة‮ " ‬من مدافعي الاهلي‮.. ‬وفي أول هجمة حقيقية للاهلي يهدر محمد جدو فرصة التعادل للاهلي بعد إهداره لانفراد تام بمرمي انبي ويسدد الكرة في السماء وسط‮ ‬غرابة شديدة من زملائه وتمر الدقائق المتبقية ويتنتهي الشوط بتقدم انبي بهدف أبو العلا‮.‬

شوط أهلاوي

مع بداية الشوط الثاني أجري البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي تغييرين بنزول أحمد شكري ودومينيك بدلا من محمد بركات وسيد معوض‮ ..‬وسريعا ومن أول هجمة في الشوط الثاني يدرك السنغالي دومينيك هدف التعادل للاهلي من أول لمسة له بعد نزوله بعد عرضية رائعة من أحمد فتحي في أول هجمة منظمة للاهلي‮.‬

وفي الدقيقة السادسة كاد السنغالي دومينيك أن يفاجيء الجميع بهدف ثان من تسديدة قوية ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن لابو جبل‮ .. ‬ويحصل وليد سليمان علي خطأ ويرسلها عرضية يقابلها عبد الظاهر السقا برأسه ويضعها في مرمي الأهلي ولكن ياسر عبد الرءوف يلغيه بداع التسلل‮.. ‬ومع مرور الوقت تزداد المباراة اشتعالا واثارة ولكنها بلا فاعلية هجومية خطيرة علي مرمي الفريقين وافتقدت كل المحاولات للخطورة وفي الدقيقة‮ ‬22‮ ‬يفاجيء أحمد فتحي الجميع بتسديدة قوية من كرة ثابتة يتصدي لها ابو جبل ببراعة‮.. ‬وفي الدقيقة‮ ‬25‮ ‬وبضربة رأس قاتلة من عماد متعب يحرز الهدف الثاني للاهلي بعد تمريرة سحرية من المتألق دومينيك لتجد رأس متعب يضعها ببراعة في مرمي أبوجبل‮.‬

ارتفع اداء الأهلي بعدما تأثر أداء انبي بخروج وليد سليمان لعدم وجود همزة الوصل بين المنتصف والهجوم بالإضافة‮ ‬الي تراجع اداء لاعبي انبي بدنيا‮.‬

وفي الدقيقة‮ ‬40‮ ‬كاد متعب أن يحرز الهدف الثالث للاهلي بعد عدة تمريرات نموذجية بينه وبين حسام‮ ‬غالي ولكن متعب يسددها ضعيفة في مرمي أبو جبل ومع مرور الوقت يلعب الأهلي علي الهجمة المرتدة مع الضغط الهجومي لانبي وكاد دومينيك أن يحرز من خلال الهجمات هدفا ثان له ولكن الدفاع البترولي يشتتها لركنية ويمر الوقت وتنتهي المباراة بفوز‮ ‬غال للأهلي‮. ‬


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الجبلاية تدرس كيفية تطبيق المادة «18» ودورى المحترفين

يعقد اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر مؤتمرا بحضور عدد كبير من الخبراء والمدربين وممثلى الأندية لمناقشة الاستعدادات التى يجريها الاتحاد لتطبيق المادة «18» والتى تنص على عدم مشاركة أكثر من ناد تابع لجهة واحدة فى الدورى

ويبحث المؤتمر الذى يتولى التنسيق له المدير الفنى فتحى نصير.. الاستعدادات والشروط الخاصة بتطبيق دورى المحترفين بداية من الموسم بعد القادم 2012 - 2013 حسب تعليمات الفيفا.

على جانب آخر.. استعد الاتحاد للاجتماع الهام الذى يعقد ظهر غد بقاعة المؤتمرات الكبرى بحضور منصور العيسوى وزير الداخلية وبعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وعلى رأسهم سمير زاهر.. ورؤساء أندية الدورى الممتاز وفى مقدمتهم حسن حمدى وجلال ابراهيم رئيسا الأهلى والزمالك وجوزيه وحسام حسن وممثل عن لاعبى الفريقين وأيضا ممثلون عن جماهير الفريقين «الألتراس» لبحث كل الترتيبات الخاصة بمباراة القمة يوم الأربعاء القادم ونظام دخول الجماهير وخلافه.. فى محاولة لأن تخرج المباراة فى أحسن شكل تنظيمى وفى أجمل صورة لتكون التأكيد الموضوعى والحقيقى على استعادة الشرطة لكامل قوتها ومكانتها, واستقرار الأوضاع فى البلد لتكون أحسن دعاية لعودة السياحة من جديد بعد الفترة غير القصيرة السابقة التى عانت فيها السياحة من المشاكل وتخلف السياح عن الحضور لمصر بسبب بعض الأحداث والانفلات الأمنى وعلى رأسها أحداث مباريات الكرة وبالذات واقعة الجلابية التى كانت دعاية سيئة للاستقرار فى البلد..

والمعروف أن مباراة القمة بالذات يشاهدها أعداد كبيرة من العرب والأفارقة وكذلك المصريين فى مختلف دول العالم وبالتالى فستكون أحسن فرصة للدعاية السياحية لمصر.


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يعلن الطوارئ للإسماعيلي والزمالك ولجنة الكرة تقنع «جوزيه» بالإبقاء علي «عفروتو»

أعلن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي حالة الطوارئ في صفوف الفريق استعدادًا للمباراتين المهمتين أمام الإسماعيلي والزمالك في الأسبوعين 26 و27 في بطولة الدوري العام رغم عدم حسم إمكانية إقامة مباراة القمة في موعدها أو تأجيلها حتي الآن، بجانب إعلان مسئولي الأهلي عن تركيزهم فقط في المباراة المهمة القادمة أمام الإسماعيلي وعدم انشغالهم بمواجهة الزمالك الآن لكن واقع الأمور يؤكد أن الجهاز الفني يأخذ مباراتي الإسماعيلي والزمالك كنهاية لمرحلة واحدة يعني تخطيها الاقتراب بقوة من حسم درع الدوري العام بنسبة كبيرة،

وهو ما دفع جوزيه لتغيير سياسته التدريبية الخاصة بإقامة تدريبات الفريق صباح اليوم علي غير العادة بعد خوض الفريق لأي مباراة رسمية في اليوم الذي يسبقها وكان يجري التدريبات في السادسة مساء لكن رغبة جوزيه في فرض حالة من التركيز والالتزام هي ما دفعت المدرب البرتغالي لاتخاذ هذا القرار بجانب اجتماعه بلاعبي الفريق خصوصًا الشاب أمير سعيود وطالبه باستعادة التركيز.

علي جانب آخر ورغم إعلان سيد عبدالحفيظ تأجيل لجنة الكرة لكل الملفات الخاصة بالفريق لنهاية الموسم إلا أن مفاوضات إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك مع عفروتو فرضت نفسها علي مسرح الأحداث في الأهلي ما جعل لجنة الكرة تحاول إقناع جوزيه بالإبقاء علي اللاعب والذي لم ينل رضاء المدير الفني ولا يزال موقف الثنائي أحمد شكري وشهاب الدين أحمد من التجديد للأهلي غامضًا، خاصة أن كلا منهما ينتهي تعاقده في يناير المقبل وحتي الآن لم يفاتحه أي مسئول من الأهلي بالتجديد من عدمه مثلما كان يحدث في الفترة الماضية وتحديدًا عندما كان البدري يتولي قيادة الفريق وفي نفس الوقت نفي اللاعبان اتصال أي مسئول من الزمالك بهما لإقناعهما بارتداء الفانلة البيضاء.

وبدأ مسئولو الأهلي وتحديدا عدلي القيعي مدير الاستثمار الرد علي محاولات مسئولي الزمالك بجس نبض ينفي الثنائي صبري رحيل وحازم إمام بالتلويح لهما بأن تكون هناك محطة انتقالية لهما عقب الرحيل من الزمالك وعلي صعيد آخر نفي وليد عبدالباقي طبيب الأهلي إصابة فرانسيس بانفلونزا الخنازير بعدما تم حجز اللاعب بمستشفي الأنجلو أمريكا القريبة من النادي لارتفاع درجة حرارته بصورة مبالغ بها، وأنه يعاني من التهاب رئوي.

- سعدان : خسارة الجزائر برباعية أمام مصر وراءها أسرار كثيرة

كشف رابح سعدان المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم أن خسارة منتخب بلاده أمام مصر صفر/4 في الدور قبل النهائي من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي استضافتها انجولا مطلع العام الماضي تقف وراءها أسرار كثيرة.

وكان سعدان استقال من تدريب المنتخب الجزائري في الرابع من سبتمبر الماضي مباشرة بعد تعادل الفريق أمام ضيفه تنزانيا 1/1 في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي تقام العام المقبل بالجابون وغينيا الاستوائية.

وقال سعدان في منتدي صحيفة "البلاد" الجزائرية " إضافة إلي الأسباب التي يعرفها الجميع (سوء التحكيم)، اعتقد أن خسارتنا أمام مصر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2010 بانجولا تقف وراءها أسرار كثيرة لن اكشف عنها لا حاليا ولا مستقبلا.

وجدد سعدان وصفه تأهل الجزائر إلي مونديال جنوب أفريقيا بالمعجزة مؤكدا انه طالب حينها باستغلال ديناميكية الانتصارات لضبط برنامج عمل مستقبلي يسمح للفريق بالبقاء في القمة.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- جماهير الزمالك تنقلب على «حسام».. وترشق اللاعبين بـ«الزجاجات»

حملت جماهير الزمالك - التى حضرت مباراة فريقها، أمس الأول، أمام طلائع الجيش، والتى انتهت بالتعادل السلبى - حسام حسن، المدير الفنى، مسؤولية ضياع القمة بسبب أخطائه فى التشكيل وغياب الانسجام لإشراكه ثلاثة لاعبين بعيدين منذ عدة أشهر وهم أبوكونيه ووجيه عبدالعظيم وهانى سعيد، وقامت الجماهير برشق اللاعبين بالزجاجات عقب المباراة وهم فى طريقهم إلى غرفة الملابس.

وشنت الجماهير هجوماً ضارياً على الحكم محمد فاروق الذى أدار اللقاء، وطالبت بإحضار حكام من الصين، اعتراضاً على الظلم الذى تعرض له الفريق من الحكام المصريين خلال مباراتى الفريق مع مصر المقاصة وطلائع الجيش، واتهموه بالتغاضى عن احتساب ضربتى جزاء، وخرج فاروق فى حراسة الشرطة بعد اعتداء الجماهير عليه بالضرب بزجاجات المياه، كما اعتدت بعض جماهير الدرجة الثانية على لاعبى الزمالك وضربتهم بالزجاجات أيضاً.

من جانبه، رفض المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، تقديم شكوى ضد محمد فاروق لاتحاد الكرة، وقال: لن نعلق أخطاءنا على شماعة التحكيم، لأن الفريق لم يكن موفقاً وظهر بعيداً عن مستواه، ولكننا نسعى للعودة مرة أخرى للمنافسة على البطولة ونثق فى قدرات لاعبينا والجهاز الفنى على الفوز بالدورى.

فيما عاقب حسام حسن، لاعبيه بحرمانهم من الراحة، وقام بتوبيخهم داخل غرفة الملابس عقب المباراة مباشرة، وقال لهم إنهم يتحملون المسؤولية أمام الجماهير فى حال ضياع الدورى، بعد إهدار ١٢ نقطة منذ بداية الدور الثانى، مشيراً إلى أن المباريات المقبلة، بداية من مواجهة المصرى المقررة السبت المقبل ستكون بمثابة «حياة أو موت».

فيما أرجع طارق سليمان، المدرب العام، ضياع نقطتين إلى سوء التوفيق الذى لازم اللاعبين بعد إهدار شيكابالا وأبوكونيه وهانى سعيد وحسين ياسر المحمدى أربع فرص مؤكدة، وقال: سيطرنا على الكرة لمدة ٩٩ دقيقة، هى عمر المباراة، ولكن الضغط العصبى الناتج عن المنافسة على البطولة أثر على الأداء، بالإضافة إلى غياب الإصرار والحماس.

وأشار سليمان إلى تأثر الفريق بغياب خط الهجوم بالكامل بسبب إيقاف أحمد جعفر وإصابة كل من محمد أمين عودية وعمرو زكى، وسوء التوفيق الذى واجهه أبوكونيه، وأرجع المدرب العام تغيير حسين ياسر إلى إصابته فى الركبة، وقال إن استبعاد علاء على من التشكيل الأساسى يرجع إلى إصابته فى عضلات البطن، التى يعانى منها منذ الموسم الماضى، ورفض الحديث عن استبعاد حازم إمام بقوله: «لا أريد الحديث عن لاعب لم يحترم قميص ناديه وقام بإلقائه على الأرض».

وحول الأداء التحكيمى خلال اللقاء قال: «الجميع شاهد المباراة وعدم احتساب ضربتى جزاء واضحتين، ولكننا لن نهاجم التحكيم ونتمنى أن تتحقق العدالة للجميع».

ورفض المدرب العام فكرة الابتعاد عن المنافسة على اللقب، وقال: «الدورى لايزال فى الملعب، ومن يجتهد حتى الدقيقة الأخيرة يمكنه التتويج، والجهاز الفنى قادر على إعادة اللاعبين للطريق الصحيح لأننا تسلمنا الفريق وهو فى المركز الـ«١٣» الموسم الماضى وصعدنا به للمركز الثانى، وبالتالى نحن قادرون على العودة مرة أخرى إلى القمة وحصد اللقب، خصوصاً أن هناك مباراة مع الأهلى ستكون فاصلة فى حسم الدرع.

فيما رفض حسام حسن الحديث لوسائل الإعلام واكتفى بالرد على أحد المشجعين سأله عن الظلم التحكيمى بقوله: «حسبى الله ونعم الوكيل».

- الأهلى يغازل الجزائرى «زيايه» بـ٥٠٠ ألف دولار سنوياً

دخلت لجنة الكرة بالنادى الأهلى فى مفاوضات جادة مع مهاجم المنتخب الجزائرى وفريق اتحاد جدة السعودى، عبدالملك زيايه، لضمه إلى صفوف الفريق الكروى الأول خلال فترة الانتقالات المقبلة، حيث ينتهى عقده مع فريقه بنهاية الموسم الجارى، وسيكون من حقه التوقيع لأى فريق فى صفقة انتقال حر.

وعلمت «المصرى اليوم» أن محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، قطع شوطاً كبيراً فى المفاوضات مع اللاعب، وعرض عليه ٤٠٠ ألف دولار فى الموسم، إلا أن اللاعب اشترط الحصول على ٧٠٠ ألف فى الموسم الواحد، وعاد الخطيب ليرفع العرض إلى نصف مليون دولار سنوياً، وتنتظر لجنة الكرة الرد النهائى للاعب لحسم التفاوض معه.

المعروف أن زيايه انتقل من فريق وفاق سطيف الجزائرى إلى الاتحاد السعودى قبل انطلاق نهائيات أمم أفريقيا ٢٠١٠ بأنجولا فى عقد لمدة موسمين مقابل ٢.٢ مليون دولار، وتألق اللاعب خلال الفترة الماضية مع فريقه، وأحرز الكثير من الأهداف فى المسابقات المحلية السعودية ودورى أبطال آسيا، إلا أنه أبدى مؤخراً عدم رغبته فى الاستمرار بالدورى السعودى.

يأتى هذا فى الوقت الذى نفى فيه عدلى القيعى، مدير إدارة التعاقدات بالنادى، ما ردده جمال العتروس، رئيس نادى الأفريقى التونسى مؤخراً عن تعثر مفاوضات ناديه مع المهاجم الليبى الدولى أحمد سعد بسبب دخول الأهلى على خط التفاوض مع اللاعب، وقال القيعى لـ«المصرى اليوم»: «سعد كان أحد المهاجمين المعروضين علينا منذ فترة طويلة، ولكننا لم نتوصل لاتفاق معه، ولذا تم غلق المفاوضات معه، وهو ليس فى حساباتنا حالياً».

وفيما يتعلق بمهاجم الفريق الجديد، أضاف القيعى: «كل ما تردد مؤخراً من أسماء مهاجمين يتم التفاوض معهم لا أساس له من الصحة، وقد استقر الجهاز الفنى على مهاجم بالفعل ووضع اسمين آخرين كبديلين له حال فشل التعاقد معه، ونحن فى مفاوضات جادة حالياً مع اختيارات مانويل جوزيه، وفى غضون أيام قليلة سنعلن عن اسم مهاجم الفريق الجديد».

وفى شأن متصل، يستأنف الفريق تدريباته صباح اليوم الأربعاء، على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره الإسماعيلى ضمن الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدورى، المقررة السبت المقبل، على أرض ملعب استاد القاهرة، ورفض مانويل جوزيه، المدير الفنى، منح اللاعبين أى راحة عقب مباراة إنبى أمس، نظراً لضيق الوقت بين المباراتين ٧٢ ساعة فقط.

ويخضع الجزائرى أمير سعيود لبرنامج خاص بدءاً من اليوم تحت إشراف بيدرو، المدرب العام، لتجهيزه لمباراة القمة المرتقبة أمام الزمالك، حيث ينوى الجهاز الفنى الدفع به فى جزء من مباراة الإسماعيلى للاعتماد عليه بشكل أساسى خلال مباراة الزمالك فى ظل تضاؤل فرص محمد أبوتريكة فى اللحاق بالمباراة.

وفى شأن مختلف، قرر مجلس إدارة النادى فى اجتماعه أمس، توجيه خطاب شكر لمحرم الراغب، مدير النادى، وإلزامه خلال ٣ أشهر بتسليم مهام منصبه إلى اللواء محمود علام، مدير مقر النادى السابق، الذى انتقل ليشغل منصب مدير نادى الجزيرة، كما قرر المجلس التجديد لعدلى القيعى، مدير إدارة التعاقدات، لمدة سنة والتجديد لعباس الريدى، المدير المالى، لمدة ٣ أشهر، لحين البحث عن خليفة له، وكذلك التجديد لعفيفى عبدالمطلب، رئيس شؤون العاملين.








avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 8195
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى