منتديات كورة

الترجي يسعى للاقتراب من لقب دوري تونس عندما يواجه شبيبة القيروان

اذهب الى الأسفل

الترجي يسعى للاقتراب من لقب دوري تونس عندما يواجه شبيبة القيروان

مُساهمة من طرف hima في الثلاثاء يونيو 28, 2011 7:53 am

يسعى الترجي للاقتراب أكثر من احراز لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بتخطي عقبة مضيفه شبيبة القيروان في المرحلة 23 للمسابقة غدا الأربعاء.

ويبدو الترجي في أفضل حالاته في الفترة الأخيرة من السباق نحو منصة التتويج بعد أن حقق أربعة انتصارات متتالية كان آخرها على حساب غريمه التقليدي الافريقي 2-1 في قمة تونس في المرحلة السابقة ليحافظ على موقعه في صدارة الترتيب برصيد 52 نقطة متقدما بفارق نقطتين على النجم الساحلي ملاحقه المباشر.

وأكد نبيل معلول مدرب الترجي أن الفوز على غريمه الافريقي سيمنحه ثقة اضافية ويدفعه للاجتهاد أكثر في سعيه نحو الفوز ببطولة الدوري لكنه وصف مواجهة شبيبة القيروان بأنها "عقبة صعبة".

ورغم الدفعة المعنوية القوية التي تلقاها الترجي بنجاحه في كسر سيطرة غريمه الافريقي على لقاءات قمة تونس وتغلب عليه لأول مرة منذ عام 2006 لكنه يدرك أن مواجهة شبيبة القيروان لن تكون سهلة.

ويعتبر شبيبة القيروان صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة فريق صعب المراس على أرضه كما انه يسعى لاستعادة نغمة الفوز بعد ابتعاده عن طريق الانتصارات في الأسابيع الأربعة الأخيرة.

وسيخسر الترجي جهود لاعب وسطه المدافع خالد القربي بعد طرده في مباراة الفريق أمام الافريقي في الجولة السابقة لحصوله على انذارين لكن الفريق يملك الحلول لتعويضه بالدفع بالكاميروني روجيه تواندوبا أو خالد المولهي بدلا منه.

وسيكون النجم الساحلي مطالبا بالفوز عندما يستضيف النادي البنزرتي للحفاظ على فارق النقاط مع الترجي المتصدر وزيادة الضغوط عليه.

وسيفتقد النجم الساحلي لخدمات قلب دفاعه سيف غزال بعد طرده في مباراة الفريق الأخيرة أمام أمل حمام سوسة.

كما ستكون المباراة الأخيرة مع الفريق للظهير الأيسر ايمن عبد النور الذي سينتقل للعب في صفوف تولوز الفرنسي بعد أن تعاقد معه لمدة أربعة مواسم.

وسيحاول الصفاقسي والافريقي تعويض خسارتهما أمام مستقبل المرسى والترجي على الترتيب في الجولة السابقة عندما يلتقيان في قمة مباريات الجولة.

ويأمل الصفاقسي الثالث برصيد 36 نقطة في المحافظة على موقعه المؤهل لخوض منافسات كأس الاتحاد الافريقي الموسم المقبل بينما يتطلع الافريقي الذي يتقاسم مع قوافل قفصة المركز الرابع برصيد 30 نقطة لانهاء الموسم في المركز الثالث.

ويتطلع الأولمبي الباجي العائد إلى طريق الانتصارات الى مواصلة الهروب من خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية عندما يستضيف ترجي جرجيس.

ويتقاسم الأولمبي الباجي مع مستقبل قابس المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة بينما يأتي ترجي جرجيس في المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

وفي بقية المباريات يستضيف حمام الأنف فريق أمل حمام سوسة ويواجه مستقبل قابس منافسه قوافل قفصة ويلتقي مستقبل المرسى مع الملعب التونسي.








avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 8195
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى