منتديات كورة

سيونغنام يطيح بذوب آهان ويتوج بطلاً

اذهب الى الأسفل

سيونغنام يطيح بذوب آهان ويتوج بطلاً

مُساهمة من طرف hima في الإثنين نوفمبر 15, 2010 6:08 am





الفريق الكوري ينجح في اقتناص الفوز بثلاثية في مرمى نظيره الإيراني ويقدم مباراة متميزة هجوميا ودفاعيا ويتأهل لكأس العالم للأندية المقامة في أبو ظبي.


احتفظ فرق كوريا الجنوبية بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بعد أن حسم فريق سيونغام اللقب لصالحه عبر الفوز على ذوب آهن الإيراني 2-1 السبت في المباراة النهائية للبطولة التي جرت على الملعب الأولمبي الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وافتتح المدافع الأسترالي ساسا اوجنينوفسكي التسجيل للفريق الكوري بعد مرور نصف ساعة من بداية المباراة ثم أضاف شو بيونغ كوك الهدف الثاني لسيونغام في الدقيقة 53 قبل أن يسجل محمد رضا خالعتبري الهدف الوحيد للفريق الإيراني في الدقيقة 66 قبل أن يختتم كيم شيولهو أهداف الفريق الكوري في الدقيقة 82 .

وكان بوهانغ ستيلرز الكوري توج بلقب البطولة في العام الماضي عبر الفوز على اتحاد جدة السعودي 3-1 .

وسيطر سيونغام بشكل كبير على مجريات اللعب في الشوط الأول وتمكن من تسجيل هدف رائع من تمريرة طولية سقطت في أعماق الدفاع الإيراني وفشل مجتبى حسيني في تشتيت الكرة ليتدخل اوغنينوفسكي ويسدد الكرة في الشباك.



محاولات إيرانية

وحاول الفريق الإيراني أن يتدارك الموقف في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول ولكن الحارس جونغ سونغ ريونغ ومن أمامه الدفاع الصلب دافعوا عن مرماهم ببسالة.

وكاد ماوريسيو مولينا أن يضيف الهدف الثاني لسيونغام في بداية الشوط الثاني ولكن تسديدته القوية مرت بجوار القائم.

وأنقذ شهاب كردان حارس مرمى ذوب آهن، مرماه من عدة أهداف محققة، في الوقت الذي بحث فيه سيونغام عن تسجيل الهدف الثاني بأي طريقة.

وجاءت الدقيقة 52 لتعلن عن الهدف الثاني لسيونغام شو بيونغ كوك إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى تلقفها اللاعب برأسه ودفعها إلى داخل الشباك.



تغييرات ذوب آهان

وبعد الهدف الثاني أجرى منصور زاده مدرب الفريق الإيراني عدة تغييرات هجومية أملا في تعديل النتيجة، وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 67 بعد أن تابع محمد رضا خالاتبري كرة مرتدة من يد حارس الفريق الكوري وسدد برأسه في المرمى الخالي.

وشن ذوب آهن عدة هجمات محققة ولكن في كل مرة يصطدم بالحارس الصلب جونغ سونغ.

وقبل ثماني دقائق على نهاية المباراة نجح سيونغام في تسجيل الهدف الثالث بعد أن استغل كيم شيولهو ارتباك دفاع الفريق الإيراني وأودع الكرة الشباك بسهولة شديدة.











avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 8127
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى