منتديات كورة

ليلة غاب عنها الهلال وذهب فيها الشباب

اذهب الى الأسفل

ليلة غاب عنها الهلال وذهب فيها الشباب

مُساهمة من طرف hima في الإثنين نوفمبر 15, 2010 6:14 am




الحلم السعودي بالنهائي الخالص يتبخر والجماهير تحمل غيريتس وفوساتي الخروج المر من قبل النهائي الآسيوي وضياع فرصة السفر إلى أبوظبي للمشاركة في مونديال الأندية.


الرياض - عاشت الجماهير السعودية ليلة حزينة بعد خروج الهلال والشباب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم الأربعاء، إذ كانت تمني النفس بنهائي سعودي للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

خسر الهلال إيابا أمام ضيفه ذوب اهان اصفهان الإيراني صفر-1 على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض أمام نحو 69 ألف متفرج، وهي النتيجة ذاتها للقاء الذهاب في أصفهان.

كما سقط الشباب أمام مضيفه سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي صفر-1 إيابا، ولم ينفعه فوزه في لقاء الذهاب 4-3 ليخرج بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وتبخر الحلم السعودي بأن يكون النهائي سعوديا خالصا أو على الأقل وصول أحد الفريقين إلى النهائي.

وسيجمع النهائي ذوب اهان مع سيونغنام في 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على الملعب الأولمبي الوطني في العاصمة اليابانية طوكيو.



غياب متواصل


وواصلت الأندية السعودية الغياب عن منصات التتويج بأهم الألقاب القارية منذ أن توج اتحاد جدة بآخر لقب سعودي في نسخة 2005 ما مكنه من خوض مونديال الأندية في اليابان.

جاءت ردود الأفعال من مسؤولي الهلال الملقب بـ"الزعيم" قوية ومثيرة نظرا للشعبية الكبيرة التي يحظى بها الفريق والضغوط الجماهيرية التي يتعرض إذ استقال رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وأعلن تحمله مسؤولية الإخفاق القاري.

وقال عبد الرحمن بن مساعد: "أتحمل شخصيا المسؤولية كاملة عن هذا الخروج المحزن الذي القي بظلاله علي الجماهير الكبيرة التي حضرت اللقاء لمساندة الهلال"، مضيفا: "يجب أن نعترف بأن الفريق لم يقدم ما يستحق معه التأهل للنهائي القاري الكبير".

وتابع: "قررت اتخاذ عدة خطوات إدارية نظرا لرغبتي في الاستقالة وترك منصبي إلى وجه جديد، وسأجتمع بأعضاء الشرف في القريب العاجل لتحديد الرئيس الجديد."

كما أكد أن مدرب الفريق البلجيكي اريك غيريتس "سيتوجه إلى المغرب لقيادة منتخبه في 15 من الشهر المقبل وهو تاريخ نهاية عقده مع الهلال."



أسوأ مباراة


وحسب عدد من النقاد الكرويين، فإن الهلال "قدم أسوأ مباراة له هذا الموسم، وان لاعبيه كانوا في حالة يرثى لها باستثناء البرازيلي تياغو نيفيز"، وحملوا المدافع أسامة هوساوي مسؤولية الهدف الذي أطاح بأمل التأهل.

جاءت الضربة القاضية الايرانية عندما أخطأ عبدالله الزوري في رقابة ظهير أيمن ذوب اهان الذي أرسل كرة عرضية ليلتقطها البرازيلي كاسترو مستغلا هفوة أسامة هوساوي في إخراج الكرة وسددها مباشرة أرضية على يسار الحارس حسن العتيبي مسجلا هدف الفوز في الدقيقة 55.

واكتملت الدراما في إستاد الملك فهد حين طرد حكم المباراة الاوزبكستاني رفشان ارماتوف ظهير أيمن الهلال الكوري الجنوبي لي بيونغ يو لضربه الإيراني محمد رضا خلتعبري بطريقة غير مشروعة أثناء إخراجه للكرة لعلاج أحد زملائه في الدقيقة 71.



دفاع غيريتس


دافع غيرتس عن هوساوي وأكد "أنه أفضل لاعب سعودي في الفترة الحالية وانه الوحيد المؤهل للاحتراف في أوروبا"، معتبرا أن "الخطأ نتيجة سوء تقدير ويجب عدم ذبح اللاعب"، مشددا على أن "مدافعين كبار وقعوا في أخطاء مشابهة"، رافضا تحميل مسؤولية الهزيمة للاعب واحد.

وتخشى الجماهير الهلالية من "انتكاسة" تشابه التي أصابت اتحاد جدة في الموسم الماضي عندما أنهار الفريق عقب الإخفاق القاري بخسارته في نهائي البطولة أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في طوكيو، ففقد توازنه لفترة وفقد لقبه بطلا للدوري المحلي.

لم ترحم جماهير الهلال الغفيرة غيريتس معتبرة انه "فشل في توظيف عناصر الفريق الرابحة في المباراة، فضلا عن اتهامه بالمخاطرة والزج بالمهاجم الدولي ياسر القحطاني على رغم عدم جهوزيته الفنية إذ انه عائد من إصابة.

حطم الهلال الرقم القياسي في عدد الجماهير في البطولة إذ أعلنت إدارة إستاد الملك فهد الدولي عن 68752 مشجعا حضروا اللقاء، ليتم تحطيم الرقم القياسي السابق المسجل باسم الاستقلال الايراني في لقائه مع الأهلي السعودي في الدور الأول وقدره 64840 مشجعا.



حسرة الشباب


في معسكر الشباب، حمل رئيس النادي خالد البلطان مدرب الفريق الاوروغوياني خورخي فوساتي مسؤولية الخروج من البطولة عقب الخسارة من سيونغنام، واعتذر لجماهير ناديه لعدم بلوغ المباراة النهائية كما كانوا يأملون.

وقال البلطان: "تأخر فوساتي كثيرا في تغييراته ولم يكن موفقا على الإطلاق، وهذا لا يمنعنا من التأكيد على أنه مدرب كبير وقدم الكثير، لكنه لم يوفق أمام سيونغنام وسوف نناقشه بالأمر".

وأضاف: "خسرنا بشرف، وكان لنتيجة لقاء الذهاب في الرياض دور مهم في الخسارة، لكن نعد الجماهير الشبابية بأن الوضع القادم سيكون أفضل، وسيبقى الشباب قويا ومنافسا حتى على الصعيد الآسيوي لاسيما وأننا عرفنا خفايا البطولة الآسيوية، كما أن مقاعد الكرة السعودية في البطولة أصبحت أربعة".



بصمة رغم الإخفاق


وأشار البلطان إلى أن الشباب "ترك بصمة مميزة في البطولة"، مضيفا: "يجب أن نتنبه لتبعات الخسارة من الناحية النفسية، وسنعمل جاهدين على أن لا يكون للخسارة أي انعكاسات سلبية على وضع الفريق في الدوري المحلي خصوصا وأننا سنخوض مباراة صعبة أمام الأهلي".

ويتعين على الفرق العربية انتظار البطولة القارية المقبلة لاستعادة الكأس التي فازت به في النسخات الثلاث الأولى عبر العين الإماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005).

ذهب اللقب بعد ذلك إلى شرق آسيا عبر شونبوك الكوري الجنوبي (2006)، واوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، وغامبا اوساكا الياباني (2008)، قبل أن يعيده بوهانغ ستيلرز إلى كوريا الجنوبية في 2009 بفوزه في النهائي على اتحاد جدة.












avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 8043
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى