منتديات كورة

مقاعد أبطال آسيا لا تشهد تغيير

اذهب الى الأسفل

مقاعد أبطال آسيا لا تشهد تغيير

مُساهمة من طرف hima في الأحد نوفمبر 28, 2010 7:50 am

اللجنة الخاصة باحتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي توصي بإبقاء نظام توزيع المقاعد على حاله لعام إضافي من اجل مساعدة الاتحادات الوطنية على تحقيق المعايير المطلوبة.

كوالالمبور - أوصت اللجنة الخاصة باحتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإبقاء نظام توزيع مقاعد مسابقة دوري أبطال آسيا على حاله لعام إضافي من اجل مساعدة الاتحادات الوطنية على تحقيق المعايير المطلوبة.

وسيكون التغيير الوحيد في نظام توزيع المقاعد بحسب توصية اللجنة من خلال استبعاد فيتنام بسبب عدم تقديم الوثائق المطلوبة، وبالتالي منح مقعدها في تصفيات البطولة إلى قطر.

ويشار إلى أن اجتماع اللجنة برئاسة رئيس الاتحاد القطري محمد بن همام ناقش التقدم الذي حققته الاتحادات الوطنية في تلبية معايير المشاركة حيث تم الإعراب عن الحاجة إلى تحقيق المزيد من التقدم.

وطلب أعضاء اللجنة من فريق المهام الخاص في الاتحاد الآسيوي تنظيم المزيد من زيارات التفتيش وورشات العمل خلال العام المقبل.

وبحسب تقارير فريق المهام الخاص، سيتم اتخاذ قرار في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 بشأن استحداث مقاعد إضافية في البطولة بنسخة عام 2013، على أن يتم إبقاء عدد المقاعد عام 2012 بذات التوزيع لعام 2011.

وخلال الاجتماع طلب بن همام من رؤساء الاتحادات الوطنية الأعضاء ورؤساء الأندية بضرورة تتضافر جهودهم من أجل الارتقاء بمستوى كرة القدم في القارة الآسيوية لتصبح موازية لبقية العالم.

وقال بن همام "كرة القدم في آسيا تطورت إلى مستوى معين، ولكن لا زال أمامنا طريق طويل من أجل سد الثغرة التي تفصل بين آسيا وبقية الدول المتطورة في كرة القدم.

وأضاف "قمنا بإنشاء لجان خاصة لاحتراف كرة القدم وبطولات الدوري والأندية، وذلك لأن رؤساء الاتحادات الوطنية والأندية لم يكونوا جزءا من عملية صنع القرار في الاتحاد القاري من قبل، الأمر الذي أحدث الكثير من سوء الفهم بين الاتحاد القاري والاتحادات الوطنية".

وأوضح "حان الوقت لتضافر الجهود من أجل المساهمة في تطوير كرة القدم على المستوى القاري والوطني.. هذه القاعدة الملائمة من أجل مناقشة أهدافنا المشتركة والتركيز على مصلحة القارة، وهذا هو الوقت الأنسب من أجل مراجعة التقدم الذي حصل وبحث خطط المستقبل".

يشار إلى أن قرارات اللجان العاملة في الاتحاد الآسيوي تحتاج للمصادقة من قبل المكتب التنفيذي الذي يجتمع الأربعاء.









avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 8193
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى