منتديات كورة

الجامعة العربية تحذر إسرائيل من استغلال تطورات المنطقة لتكثيف الاستيطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجامعة العربية تحذر إسرائيل من استغلال تطورات المنطقة لتكثيف الاستيطان

مُساهمة من طرف hima في الأحد فبراير 13, 2011 9:55 pm

حذرت جامعة الدول العربية من خطورة استغلال اسرائيل للتطورات الحالية بعدد من الدول العربية من أجل تعزيز الاستيطان وتهويد القدس وتدمير عملية السلام. . وقال السفير محمد صبيح الامين العام المساعد لشئون فلسطين بجامعة الدول العربية إن المخاوف العربية القائمة حاليا تجاه عملية السلام بالشرق الاوسط ليس بسبب الاحداث الجارية في المنطقة ولكن بسبب استغلال اسرائيل لانشغال العالم بهذه الاحداث وتعزيز عملية الاستيطان والتهويد في الاراضي المحتلة وأكد في تصريحات صحفية أمس ان اسرائيل لديها برنامج محدد للاستيطان ويصرون عليه حتي لو أدي لتدمير عملية السلام . موضحا أن الادارة الامريكية لم تستطع اقناع اسرائيل بوقف الاستيطان ولو لشهور رغم كل المغريات والرشاوي غير المقبولة وغير المعروفة.
وأكد أن ما حدث في مصر يرتب علي الولايات المتحدة الآن أن تقرأ كل التطورات بالمنطقة بنفس المستوي من الاهمية وبنفس المقياس والمعيار من الديمقراطية والحقوق والواجبات. وأشار إلي أن المواطن العربي أصبح ينظر إليه بمنتهي الجدية والاهمية وأنه حان الوقت لنسمع الحديث بلغة واحدة والبعد عن الكيل بمكيالين حتي يكون هناك مصداقية في التوازن الدولي والسياسة الدولية تجاه قضايا الشرق الاوسط.
وأشار إلي أن اسرائيل استغلت الاوضاع الحالية بالمنطقة لزيادة وتيرة الاستيطان وهي تعتقد أن العرب نسوا قضية الاستيطان. مؤكدا أنه إذا لم تحل القضية الفلسطينية ويتم وقف الاستيطان والعدوان الاسرائيلي وعدم الانسحاب من الاراضي العربية المحتلة بما فيها القدس وعدم اقامة الدولة الفلسطينية وفقا لما جاء في مبادرة السلام العربية والقرارات الدولية. سيؤدي إلي بقاء هذه المنطقة متوترة وخطيرة للغاية.
وحذر إسرائيل من أن تفهم بشكل خاطئ ان التطورات الحالية في المنطقة التي تشهدها بعض الدول لاسباب داخلية خاصة بها هي ضوء لاي عدوان اسرائيلي جديد. مؤكدا أن مايجري في المنطقة ليس في صالح اسرائيل لانه عندما تتحرك الجماهير للمطالبة بديمقراطية وتغيير هو أيضا رسالة موجهة لاسرائيل لتكف عن عدوانها واستيطانها.








avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 7707
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى