منتديات كورة

اليوم إنطلاق الموسم الكروي لمصر بأربع مواجهات في دور الستة عشر للكأس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اليوم إنطلاق الموسم الكروي لمصر بأربع مواجهات في دور الستة عشر للكأس

مُساهمة من طرف hima في الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 4:46 am

تنطلق اليوم علي ملاعب 3 مدن مصرية منافسات الموسم الكروي الجديد بإقامة دور الستة عشر لمسابقة كأس مصر لكرة القدم ,حيث تقام أربع مواجهات تبدأ ثلاث منها في الثالثة و النصف بتوقيت جرينتش, حيث يستضيف الإسماعيلي فريق بني سويف و يواجه سموحة بالإسكندرية شقيقه حرس الحدود حامل لقب أخر نسختين, ويحل بتروجيت ضيفاً على الشرطة بالقاهرة ,على أن تُختتم هذه المواجهات بلقاء وادي دجلة مع الزمالك على ملعب القاهرة في السادسة و النصف بالتوقيت العالمي أيضاً.


وادي دجلة × الزمالك

فريق الزمالك الذي حقق لقب كأس مصر في 21 مناسبة أخرها عام 2008, سيكون مطالباً بتحقيق أمال عشاقه و المضي قدماً نحو استعادة بريقه عندما يحل ضيفاً علي وادي دجلة الذي صعد الموسم الماضي لدوري الكبار و قدم مستوي مبشر رغم حداثة عهده بكرة القدم المصرية (تأسس عام 2002).

ويأمل الزمالك بجهاز فني جديد يقوده حسن شحاتة النجم الأبرز في تاريخ القلعة البيضاء و تعاقدات جديدة في مراكز الدفاع و الوسط و الهجوم و نجوم مخضرمون في تعويض إخفاقات الماضي.

ويدخل فريق الزمالك الذي بلغ هذا الدور بفوز كاسح علي بني عبيد بسداسية في الدور الأول وأمامه هدف واحد هو تحقيق فوز مطمئن و تقديم عرض يتناسب مع أسم أول فريق مصري يحرز لقب هذه البطولة عام 1922 مع نجوم جيله الأول يدعمه في هذا المسعى تواجد كوكبة من النجوم الكبار كقائد الفريق و حارسه عبدالواحد السيد و نجمي الدفاع و الوسط محمود فتح الله وعمرو زكي بالإضافة إلي صانع ألعاب الفريق و عقله المفكر محمود عبد الرازق "شيكابالا" .

ومعهم الصفقات الجديدة ثلاثي الدفاع صلاح سليمان و هاني سعيد القادمين من المحلة والمصري و مدافع هارتس أوف أوك الشاب كريم الحسن و بالإضافة للاعبي الوسط و الهجوم محمد سعيد "قطة" لاعب كسكادا والصقر المصري أحمد حسن و حسين حمدي مهاجم المقاصة.

في الجانب الأخر يعتمد والتر ميوس المدير الفني البلجيكي لفريق الرئيس ماجد سامي علي مجموعة من النجوم الذين أظهروا قدرات كبيرة في الدوري الموسم الماضي وعلي رأسهم مدافع الزمالك السابق عمرو عادل و نجوم الوسط و الهجوم مصطفي شبيطة و عاشور التقي و السوري عبدالفتاح الأغا بالإضافة للنجوم الجدد حسن الشامي لاعب سموحة و حسن مصطفي متوسط ميدان الزمالك ومعهم حارس الجونة عصام محمود و لاعب الوسط محمد عبدالواحد العائد من رحلة احتراف مع ليرس البلجيكي.

اللقاء يحمل الرقم 3 في تاريخ مواجهات الفريقين معاً بعد أن سبق لهما اللعب مرتين في دوري الموسم الماضي وفاز الزمالك في لقاء الدور الأول بهدفي شيكابالا و حسن مصطفي( المنتقل حديثاً لدجلة) قبل أن يفرض التعادل نفسه في لقاء الدور الثاني بعد تقدم دجلة بهدف عمرو عادل من ركلة جزاء وتعادل الزمالك بهدف سجله لاعبه حسام عرفات قبل النهاية بست دقائق.

منطقياً يبدو الزمالك الأقرب لبلوغ دور الثمانية نظراً لعوامل الخبرة و الإمكانات الفنية و المساندة المتوقعة من جماهيره, دون أن ننسي رغبة رفاق الهداف عاشور التقي في ترك بصمتهم من ناحية و مفاجآت الكأس التي لا تنتهي من ناحية أخري.


الإسماعيلي × بني سويف

في أول اختبار لجهازه الفني الجديد بقيادة حسام حسن يدخل الإسماعيلي لقاء يبدو سهلاً على أرضه و بين أنصاره أمام فريق بني سويف المنتمي للدرجة الثانية.
ظروف "الدراويش" الصعبة ممثلة في المعاناة المالية المستمرة و المشاكل التي لا تنتهي و غياب عبدالله السعيد العنصر الأبرز في تشكيلة الفريق بعد انتقاله للأهلي, كلها أمور لن تقلل من فرص أبطال المسابقة عامي 97 و 2000 في تخطي هذا الفريق الغامض في طريقهم لدور الثمانية.

كان فريق الإسماعيلي قد فاز علي فريق كفر الشيخ ناد الدرجة الثانية أيضاً بهدفين مقابل هدف في الدور الأول فيما حقق فريق بني سويف مفاجأة و أطاح بفرق الإنتاج الحربي بفارق الركلات الترجيحية من نفس الدور.


الشرطة × بتروجيت

لقاء صعب و متكافئ يجمع فريقي إتحاد الشرطة و بتروجيت على ملعب الأول بالعاصمة المصرية القاهرة.

ورغم أن فريق الشرطة الذي تولي قيادته حلمي طولان المدير الفني للفريق البترولي الموسم الماضي, قد حل في المركز الرابع في مسابقة الدوري المصري الموسم الماضي برصيد 47 نقطة مقابل 35 فقط لبتروجيت الذي يقوده المخضرم طه بصري هذا الموسم حل بها رابعاً , إلا أن نتيجة لقائي الفريقين في الجولة الثانية و السادسة عشرة انتهيا بالتعادل بهدف لمثله و بدون أهداف .

كان فريق الشرطة قد فاز علي شباب طوخ في الدور الأول بهدفين لهدف بينما عاد بتروجيت ببطاقة التأهل من مدينة طنطا بعد فوزه علي فريقها (3-1).


سموحة × حرس الحدود

في عروس المتوسط يحاول فريق حرس الحدود حامل لقب كأس مصر في النسختين الأخيرتين مع مدربه الواعد طارق العشري, يحاول أن يستهل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح عندما يواجه "بلدياته" سموحة في لقاء يميل نسبياً لمصلحة كبير العائلة العسكرية.

فريق سموحة الذي بقي في الدوري الممتاز المصري بعد قرار الإتحاد المصري بإلغاء الهبوط تمسك بمدربه ميمي عبدالرازق الذي أنهي معه الموسم الماضي و حقق نتائج رائعة في الجولات الست الأخيرة.

في المقابل منحت المؤسسة العسكرية ثقتها المعتادة في نجم الإتحاد الأسبق الذي أصبح معه الفريق أحد القوي الكروية التي يعمل لها الجميع ألف حساب رغم تراجع مردود الفريق الموسم الماضي و حلوله في المركز الثامن في جدول ترتيب مسابقة الدوري.

فريق سموحة فاز علي فريق الشرقية في الدور الأول بثلاثة أهداف لهدفين في الإسكندرية فيما حقق زملاء الدولي أحمد عيد عبدالملك فوزاً منطقياً علي فريق سكر الحوامدية علي أرضه و بين جمهوره بهدفين دون رد.

الجدير بالذكر أن مباريات هذا الدور تستكمل غداً بأربعة مواجهات أخري بين بترول أسيوط و الجونة في مدينة أسيوط و المقاولون العرب و طلائع الجيش بالقاهرة ثم الإتحاد السكندري و النصر ( درجة الثانية) في الإسكندرية علي أن تُختتم بلقاء انبي و الأهلي علي ملعب القاهرة في نفس توقيت لقاء دجلة و الزمالك.










hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 7553
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى