منتديات كورة

أصفهان يطيح بالهلال ويكمل الكابوس السعودي

اذهب الى الأسفل

أصفهان يطيح بالهلال ويكمل الكابوس السعودي

مُساهمة من طرف hima في الإثنين نوفمبر 15, 2010 6:11 am




نادي العاصمة السعودية يفشل في تخطي عقبة ضيفه الإيراني الذي تفوق 2-صفر بمجموع اللقائين، ليبلغ المباراة النهائية التي يلتقي فيها سيونغنام الكوري الجنوبي في طوكيو.


الرياض - لحق ذوب آهان أصفهان الإيراني بسيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على الهلال السعودي 1-صفر في اللقاء الذي جمعهما ضمن إياب نصف النهائي الأربعاء أمام 68752 مشجعاً احتشدوا على مدرجات ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وسجل الهدف البرازيلي ايغور كاسترو (55).

وكان ذوب آهان فاز ذهاباً بالنتيجة ذاتها.

وكان سيونغنام تأهل على حساب الشباب السعودي بفوزه عليه 1-صفر إياباً الأربعاء أيضاً في سيونغنام بعد أن خسر أمامه 3-4 ذهاباً في الرياض.

وتقام المباراة النهائية في طوكيو في 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، والفائز فيها سيمثل القارة الآسيوية في كأس العالم للأندية في أبوظبي بين 8-18 كانون الأول/ديسمبر.

وفشلت الفرق العربية بالتالي في استعادة الكأس التي تهيمن عليها الفرق الكورية الجنوبية واليابانية.

وفازت الفرق العربية بالنسخات الثلاث الأولى عبر العين الاماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005)، ثم انتقلت السيطرة إلى شرق القارة عبر شونبوك الكوري الجنوبي (2006)، واوراوا رد دايموندز الياباني (2007)، وبقيت في اليابان عبر غامبا اوساكا (2008)، قبل أن يعيدها بوهانغ ستيلرز إلى كوريا الجنوبية في 2009 بفوزه في النهائي على اتحاد جدة.


الهلال يفشل في هز الشباك الإيرانية

وحاول الهلال الضغط على منافسه منذ البداية، لكن الأخير لم يسهل مهمته بانقضاض لاعبيه على حامل الكرة وإقفال المساحات واعتماد خطة دفاعية محكمة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكانت المحاولة الأولى هلالية بكرة زاحفة من البرازيلي تياغو نيفيز سيطر عليها الحارس شهاب الدين قردان بسهولة في الدقيقة الرابعة.

وامتص الإيرانيون حماسة مضيفيهم وبحثوا عن مساحات خالية في منطقتهم أملاً في اقتناص هدف يكون حاسماً في صراع التأهل إلى النهائي، فكانت لهم فرصة خطيرة حين نفذ قاسم حدادي مسجل هدف الفوز في مباراة الذهاب ركلة حرة من الجهة اليمنى، فأرسل الكرة بيسراه كادت تخترق الزاوية اليسرى لمرمى الهلال لكن الحارس حسن العتيبي كان في المكان المناسب (21).

واستعاد الهلاليون المبادرة بسرعة وسنحت لهم فرصة عبر تياغو نيفيز الذي اخترق المنطقة من الجهة اليسرى وسددها عرضية مرت عالية أمام المرمى (26)، لكن محمد رضا خلتعبري رد بسرعة إثر هجمة مرتدة حيث تلقى كرة بينية من منتصف الملعب لكنه تباطأ في التسديد أمام المرمى لتصل كرته سهلة على العتيبي بعد ثوان قليلة.


وتهيأت كرة أمام محمد غازي فأطلقها قوية من نحو ثلاثين متراً على يسار المرمى السعودي (29)، ثم وصلت كرة بعد ثوانٍ أيضاً أمام أحمد الفريدي داخل المنطقة الإيرانية فأرسلها برعونة فوق المرمى.

ونظم الهلال صفوفه في ربع الساعة الأخير وضغط بقوة للخروج من الشوط الأول متقدماً، لكنه اصطدم مجدداً بدفاع قوي حال دون اهتزاز الشباك.

وأفلت مرمى ذوب آهان من هدف رائع لمحمد الشلهوب الذي قام بفاصل مراوغة في الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة قوية لامست القائم الأيمن لمرمى شهاب الدين قردان (31)، ثم ارتقى ماجد المرشدي لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وأكملها برأسه علت العارضة بقليل (33).

وجاء دور الروماني ميريل رادوي الذي أطلق كرة من بعيد أبعدها الحارس الإيراني بصعوبة إلى ركنية (36).

وكان الأيقاع متكافئا في الدقائق الأخيرة مع نجاح الإيرانيين في تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة لكن من دون أن ينجحوا في ترجمتها إلى أهداف.


تغييرات غيريتس لا تؤتي ثمارها

ودفع مدرب الهلال البلجيكي اريك غيريتس بالسويدي كريستيان فيلهلمسون بدلاً من أحمد الفريدي في بداية الشوط الثاني لضبط إيقاع خط الوسط وزيادة الفعالية الهجومية.

وكادت الدقيقة الأولى تحمل هدفا هلالياً إثر كرة صاروخية من رادوي أبعدها الحارس بأطراف أصابعه.

ودفع الدفاع السعودي ثمنا باهظاً لخطأ في إبعاد الكرة، حيث وصلت إلى البرازيلي ايغور كاسترو الذي استغل سوء رقابة أسامة هوساوي والتف حول نفسه ثم أرسلها في الشباك عجز الحارس العتيبي عن صدها (55).

وتبادل الفريقان الفرص الخطرة بعد الهدف، فكانت كرة لرادوي بين يدي الحارس (61)، وأخرى قوية لمحمد رجب زادة عالية عن المرمى (63)، وركلة حرة من الشلهوب لكن كرته علت العارضة بقليل (65)، وأطلق رادوي صاروخاً من أكثر من ثلاثين متراً أبعدها الحارس الإيراني بصعوبة (69).

وتلقى الهلال ضربة قاضية في الدقيقة 71 التي شهدت طرد الكوري الجنوبي لي بيونغ يو بعد أن تدخل بعنف على خلتعبري دون أي منافسة على الكرة.

وحصل الهلال على عدد من الفرص في الدقائق المتبقية حيث سعى إلى الخروج متعادلاً على الأقل من دون جدوى.

وأدار المباراة الحكم الأوزبكستاني رفشان ارماتوف الذي قاد عدداً من المباريات في مونديال جنوب أفريقيا الصيف الماضي منها مباراة الافتتاح بين أصحاب الأرض والمكسيك.












avatar
hima
المراقبالعـــام
المراقبالعـــام

مشاركات : 1818
نقاط : 8127
الا شتراك في : 25/09/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى